السعودية تعلن تنفيذ حكم الاعدام بحق 47 شخصاً بتهم الارهاب والتحريض

0 17

أصدرت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم السبت بياناً بتنفيذ حكم الاعدام بحق 47 شخصاً بتهمة الارهاب بعد ادانتهم بأستهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية ,والسعي لضرب الاقتصاد الوطني .

 

 

 

 

 

نفذت الداخلية السعودية حكم الاعدام اليوم السبت بحق 47 سعوديا بينهم المعارض نمر النمر,وفارس الشويل أحد منظري تنظيم القاعدة في السعودية اضافة الى متهمين اخرين احدهما مصري الجنسية والأخر تشادي الجنسية, بعد اتهامهم بإستهداف مقار للأجهزة الأمنية والعسكرية ,والسعي لضرب الاقتصاد الوطني ,والإضرار بمكانة السعودية وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة حسب بيان أصدرته الداخلية السعودية .

وجاء في البيان أن من نفذ بحقهم حكم الاعدام ضالعون في سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة في الفترة من 2003 إلى 2006 وقد صدقت الأحكام من قبل محكمة الاستئناف المختصة وكذلك من المحكمة العليا,كما صدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين ومن الجدير بالذكر ان ايران كانت قد حذرت من أن إعدام النمر سيكلف السعودية الكثير.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة العدل السعودية منصور القفاري الذي اعلن في مؤتمر الصحافي، إن أحكام القصاص صدرت عن محكمة متخصصة، في ظل ضمانات الإبداء في دفاعه وتقديم ما يريد تقديمه، ولا يتم الفصل في الحكم إلا بعد استنفاد كل درجات التقاضي. وأوضح أنه طبق في هذه المحكمة المساعدة القضائية، فقد التزمت وزارة العدل بتوكيل محامٍ لمن لم يستطع أن يوكل محاميا

 

 

 

لتحميل الفيديو هنا

You might also like

Leave A Reply