تونس والسعودية تتفقان من أجل القضاء على الارهاب

0 15

التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بنظيره التونسي الطيب البكوش اليوم الخميس في العاصمة التونسية ,واكد الوزيران ان هذه الزيارة تاتي تفعيلا لما تم الاتفاق عليه البلدين مؤخرا وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل مكافحة الارهاب والتباحث حول القضية الفلسطينية.

في إطار زيارته الرسمية إلى تونس إلتقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بنظيره التونسي الطيب البكوش,و قد تناول هذا اللقاء أهم الإتفاقيات بين البلدين في عديد المجالات الحيوية .

و أشاد الجبير بالعلاقات بين البلدين مؤكدا على أهمية التحالف من أجل مكافحة الإرهاب الذي وصفه بالظاهرة الخطيرة ,و لم يستثن الوزيران محور لقائهما على العلاقات بين البلدين بل شملت ايضا التباحث حول القضية الفلسطينية وضرورة تكثيف الجهود من أجل الإعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس..من جهته أكد البكوش أن الرياض تعمل على دعم تونس إقتصاديا و أمنيا. و أن هذه الزيارة هي خطوة مهمة لإحياء العلاقات العريقة مع المملكة التي تعد فاعلا إستراتيجيا على المستوى الإقليمي و الدولي.

و حول هذه الزيارة أكد الخبير السياسي السيد خالد عبيد أن هذه الزيارة هي مؤشر مهم لتطور العلاقات مع العربية السعودية بعد تولي السيد الباجي قايد السبسي رئاسة الجمهورية عكس ما كانت عليه في فترة حكم الترويكا. مضيفا أن تونس ستستفيد من الدعم السعودي سيما في المجالين العسكري و الإقتصادي.

 لتحميل التقرير

You might also like

Leave A Reply